الوان الطعام و تأثيرها على الشهية

الوان الطعام ليست مجرد شكل جميل يضيف لمنزلك الفخامة والرقي، فهي طاقة وعلم له تأثير مباشر على كل ركن من أركان المنزل، فوفقا للكثير من الأبحاث والدراسات التي أجريت على


الوان الطعام ليست مجرد شكل جميل يضيف لمنزلك الفخامة والرقي، فهي طاقة وعلم له تأثير مباشر على كل ركن من أركان المنزل، فوفقا للكثير من الأبحاث والدراسات التي أجريت على الألوان، تبين أن لها دور كبير في فتح الشهية أو كبحها، لذلك نجد أن الكثير من المطاعم تحرص على اختيار ألوان فاتحة للشهية لجذب المزيد من الزبائن، لهذا دعونا نتعرف على 

مدى تأثير الألوان على شهيتنا:

الألوان الفاتحة للشهية:


وفقا لعلم “الفينج شوي” المهتم بطاقة المكان فإن الألوان التي تفتح الشهية عادة ما تكون الألوان الدافئة مثل :

الأحمر:
هو اللون الأكثر استخداما في المطاعم، وذلك لأنه يتربع قمة الألوان الدافئة، وتأثيره الفسيولوجي يزيد من دقات الدم ويعطي شعور بالطاقة والحيوية، مما يثير شهية الطعام.

البرتقالي:
هو لون الشمس مصدر الضوء والحرارة على سطح الأرض، هذا ما يجعله مناسبا لغرف المعيشة وغرف الطعام، لما له تأثير جيد على الطاقة والشهية.

الأصفر:
من الألوان التي تعطي مزيد من البهجة والإشراق، وبالتالي مزيد من السعادة والحيوية، لهذا فهو من الألوان المحببة في غرف الطعام والمعيشة لما له تأثير إيجابي على الشهية ويطرد الاكتئاب والتوتر.

الأبيض:
هو لون الصفاء والنقاء، فهو مرتبط بشدة بكل ماهو لذيذ، لذلك نجد أن الأشخاص ينجذبون للأشياء أو الأطعمة أو الأماكن البيضاء دون وعي، هذا ما يجعله لون مفضل لغرفة الطعام أو لمطعم جديد.

الأخضر :
يرمز إلى الطبيعة والزرع، فهو رمز الصحة والرشاقة، فكثيرا ما يوجد في الأطعمة النباتية الصحية، لهذا فهو مناسب لكل من يتبع حمية غذائية صحية أو يتبع نظام نباتي.

الألوان الكابحة للشهية

هناك فئة أخرى من الألوان الجميلة والمميزة إلا أنها لا تصلح في غرف الطعام أو مطاعم الأكلات السريعة لأنها تكبح الشهية مثل:

الأسود:
هو سيد الألوان واللون المفضل والأساسي في ملابسنا، لكن برغم من ذلك هو لا يصلح بأي شكل من الأشكال لغرف الطعام أو المعيشة، فهو يقلل الشهية ويجعل المكان مقبض وموحش.

البني:
هو أيضا من الألوان الداكنة التي تؤثر بالسلب على الشهية، فهو يرمز في العقل الباطن إلى المخبوزات و الأطعمة المحروقة التي طالتها النار، وهذا التخيل أبعد ما يكون عن فتح الشهية.

البنفسجي:
من الألوان الراقية التي تصلح لغرف النوم، حيث ثبت فاعليتها في التخلص من الأرق، وهذا التأثير يتنافى تماما مع كونه فاتح للشهية، حتى تواجده في عالم الطعام يظهر في الباذنجان والملفوف والبصل الأحمر، وكلها مأكولات لا تشجع كثيرا على الأكل بالرغم من فائدتها الكبيرة.

الوردي:
هو من الألوان المشرقة إلا أنه لا يحفز الشهية وذلك بسبب إحتوائه على عناصر مهدئة، كما أنه يرمز للكثير من اللحوم المصنعة التي يرفضها محبي الطعام الصحي.

الأزرق:
هو رمز للسماء والبحر والهدوء والاستجمام، وهذا يجعله مناسبا لغرف النوم، لذلك سيكون من الجيد تناول الطعام في مكان أزرق أو أواني وأطباق زرقاء اذا كنت تتبع حمية لإنقاص الوزن.

ما هو شعورك تجاه هذا الموضوع ؟

محزن محزن
0
محزن
كيوت كيوت
0
كيوت
مضحك مضحك
0
مضحك
جميل جميل
1
جميل
مخيف مخيف
0
مخيف
غاضب غاضب
0
غاضب
انت معلم انت معلم
1
انت معلم
غريب غريب
0
غريب
حمد

ولا المصائب إذ يرمى الرجال ... بها بقاتلات إذا الأخلاق لم تصب

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختر الصيغة الأفضل
اختبار الشخصية
مجموعة من الأسئلة تهدف لتقييم صفة أو جانب من جوانب الشخصية
اختبار أو مسابقة
مجموعة من الأسئلة التي يكون لها اجابة محددة لإختبار الثقافة و المعلومات لدى الزائر و تعطيه نتيجته عند انهاء الإختبار
تصويت أو إستفتاء
طرح قائمة للتصويت مثل أجمل فلم أو أجمل صورة أو أجمل كتاب
موضوع أو خبر
موضوع عادي أو خبر صحفي عن أي شيء للقراءة و المطالعه
قائمة للترتيب
اطرح أي قائمة للتصويت بحيث يتغير ترتيبها بناء على التصويت للأعلى أو للأسفل
فيديو
تضمين فيديوهات يوتيوب ، فيمو أو فين أو غيرها الكثير
صور
صور عاديه او متحركة
صور متحركة
صورة متحركة بصيغة جيف

Send this to a friend