الغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة دعماً للقطاع الرياضي الوطني


الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يأمر بالغاء جميع وكأس رئيس الدولة، دعماً للقطاع الرياضي الوطني وفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.
ويعكس التوجيه حرص القيادة الرشيدة على توفير فرصة متابعة المباريات الرياضية للجمهور وتوفير مقومات الارتقاء بالقطاع الرياضي في الدولة.

مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة

وتولي حكومة الإمارات أهمية قصوى لتطوير ، من حيث البنية التحتية المتطورة والملاعب والمنشآت الرياضية والنقل التلفزيوني المجاني للأنشطة الرياضية لعامة الجمهور.
ولقي القرار صدى واسعاً، وكتب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عبر حسابه في «تويتر»: نتوجه بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لقرار إلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة خطوة كبيرة نحو مزيد من الدعم للكرة الإماراتية ووصولها إلى الجميع بلا استثناء.
وأشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالدعم السخي الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لمسيرة التنمية الرياضية التي تعاصر الكثير من المنجزات والنجاحات الكبيرة.
وأكد سموه أن التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» بإلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، تمثل استمراراً مميزاً لرعاية القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة وقيادة تطلعاته لمصاف القطاعات المتميزة وإعلاء شأنه على صعيد كافة المستويات لما تلعبه الرياضة والبطولات الرياضية من دور فاعل وتنموي بما يعزز صور التقدم الحضاري للدول. وأشار سموه إلى أن قرار إلغاء تشفير مباريات الدوري، يمثل دعماً مهمّاً لمسار التطور الرياضي وانعطافة جديدة لتنمية المسابقات الكروية وتجسيد التفاعل الجماهيري بمثل هذه الأحداث المهمة التي تحظى بمتابعة كبيرة من الشريحة المجتمعية والقنوات التلفزيونية.. مبيناً سموه أن القرار ينصب حتماً لتطور كرة الإمارات ويجسد انفتاح كرة الإمارات على العالم وسيسهم في زيادة جماهيرية أنديتنا على الصعيد الخارجي ويعكس أيضاً مشاهد التطور الكبير لمسابقاتنا وملاعبنا وفرقنا وقنواتنا التلفزيونية متقدماً سموه بالتهنئة للأسرة الرياضية بهذه المناسبة.
وقال الشارع الرياضي بصوت واحد: «شكراً خليفة»، على توجيهاته التي أسعدت محبّي كرة الإمارات، وذلك عبر تفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان وسم «إلغاء التشفير» ترند في «تويتر» أمس.

القطامي: يحقق السعادة وينشر الإيجابية

أكد حميد القطامي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي أن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإلغاء التشفير يدعم القطاع الرياضي بالصورة المنشودة ويعزز متابعة الفئات كافة للمباريات الرياضية من خلال مشاهدة البث المجاني وينشر الوعي لدى الجميع بالأحداث والاستحقاقات الرياضية لكونها فرصة لكل الجماهير التي تنتظر وتتابع مباريات كرة القدم بشغف وترقب.
وأضاف أن قرارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، دائماً ما تحقق السعادة وتنشر الإيجابية بين كافة أفراد المجتمع لكونها نابعة من رؤية حكيمة ودراية بكافة الأمور سواء في المجال الرياضي أو غيره من المجالات الأخرى وقال «اعتدنا على تلك المبادرات السامية والهادفة لإسعاد أبناء هذا الوطن والعمل على توفير الغالي والنفيس لهم وأنتهز هذه الفرصة وأتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمه لرياضة الإمارات وحرص سموه كذلك على إنجاح المنافسات والبطولات الوطنية عن طريق التوجيهات الرامية لخدمة القطاع الرياضي في المقام الأول والوصول إلى أفضل المعدلات المراد تحقيقها، كما أن القرار يوسع قاعدة متابعة الكرة الإماراتية على الصعيدين المحلي والعربي، الأمر الذي يخدم الصالح العام للعبة من الجوانب كافة»

عبدالغفار: لحظة فاصلة انتظرها الشارع الرياضي

ثمن سعيد عبدالغفار أمين عام الهيئة العامة للرياضة- قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وقال عبدالغفار: «إنها لحظة فاصلة، لطالما انتظرها الشارع الرياضي في الإمارات، وخاصة في المرحلة القادمة، فنحن نحتاج إلى المزيد من الترويج لرياضة الإمارات، ودورياتنا المختلفة، محلياً وخارجياً، ووسائل الإعلام وخاصة القنوات الرياضية الفضائية هي خير رافد في المقام الأول للترويج المنشود، كما أنه أصبح من الضروري أن تدخل رياضة الإمارات إلى كل البيوت، خاصة بعد القرار السامي لصاحب السمو رئيس الدولة حول السماح لأبناء المواطنات وحملة جواز سفر الدولة ومواليد الدولة والمقيمين فيها بالمشاركة في المسابقات الرياضية، فهي تحتاج إلى أن تروج لنفسها بين الجنسيات بعدة طرق، ومن أهمها القنوات التلفزيونية الرياضية المفتوحة». وأضاف عبدالغفار بأن الدور الآن يقع على عاتق الجهات المعنية في اتحاد الإمارات لكرة القدم، ولجنة دوري المحترفين، والأندية والمجالس الرياضية، بالعمل على إيجاد آليات تشجيعية سليمة، تساهم في استقطاب الجماهير إلى مدرجات الملاعب.
وأكد الأمين العام أن الهيئة ستعمل على متابعة كل المستجدات بهذا الشأن مع الجهات المعنية، وأنها على استعداد لمناقشة كافة الأمور مع الجهات الرياضية والإعلامية المعنية برياضة الإمارات.

الطاير: يعكس حرص القيادة على إسعاد المجتمع

رفع مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، لمكارم سموه ورعايته الأبوية لجميع أفراد المجتمع وحرص سموه على إسعادهم.
وقال الطاير: «تحظى الرياضة باهتمام كبير من القيادة الرشيدة التي توفر جميع سبل الرعاية للرياضيين والجمهور وتحرص على إسعادهم، حيث أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، قبل عدة شهور بالسماح لأبناء المواطنات والمقيمين ومواليد الدولة بالمشاركة في المنافسات الرياضية ضمن الأندية الرسمية وهي مكرمة ذات أبعاد رياضية وإنسانية كبيرة، واليوم يأتي توجيه سموه بإلغاء تشفير مباريات كرة القدم وإتاحة الفرصة لجماهيرنا لمتابعة المباريات مجاناً».
وأضاف: «لقد جاء قرار التشفير قبل عدة سنوات من خلال دراسة تستهدف جذب الحضور الجماهيري للملاعب، وبعد مرور عدة سنوات من هذا القرار، فإن التوجيه الأبوي من صاحب السمو رئيس الدولة يهدف إلى إسعاد جماهيرنا داخل الدولة وخارجها من خلال إتاحة الفرصة لها لمتابعة المباريات والاستمتاع بها بدون قيود ولا التزامات، ولذلك فإننا باسم الرياضيين والجمهور الرياضي نتقدم بالشكر والعرفان لصاحب السمو رئيس الدولة على هذا القرار الأبوي تجاه الجمهور الذي يؤكد أن قيادتنا الرشيدة تضع الإنسان أولاً وتستهدف تحقيق السعادة له في جميع مجالات الحياة».

العواني: دعم حقيقي لتسويق الدوري

توجه عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تثميناً لقراره السامي بإلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي.
وأكد أهمية القرار ودوره في تحقيق الانطلاقة الجديدة للكرة الإماراتية وضمان وصولها للجميع بما يسهم في رفع مستوى الشعبية الجماهيرية داخل وخارج الدولة الأمر الذي يعزز عمليات تطوير المسابقات الكروية وتنمية حضورها خارجيا.. مبينا أن القرار يمثل دعما حقيقيا لتسويق المنتج الوطني لدول العالم والتعريف بحجم الإمكانيات الكبيرة لكرة الإمارات وما تعاصره من تطور على صعيد البنى التحتية والمنشآت الرياضية والملاعب والفرق والتنظيم والنقل التلفزيوني.
وأضاف أن القرار يرسخ التجربة الاحترافية ويسلط الضوء على مواهبنا الكروية ونجومنا والمحترفين بما يعزز الكثير من المكاسب ويرفع القيمة الاقتصادية والإعلامية والتسويقية لمسابقاتنا الاحترافية.

عيسى هلال: رئيس الدولة الداعم الأول

الشارقة: عصام هجو
رفع عيسى هلال الحـــزامـــي الأمـــــين الـــعــــام لــمــجـلـــــس الشارقــة الريـــاضـــي أسمـى عبارات الشكر والعرفان إلى صاحب السـمــو الشـــيخ خليفة بن زايــد آل نهــــيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقـال إن صاحب السمو رئيس الدولة صاحب أياد بيضاء على الرياضة والرياضيين وهو الداعم الأول للمجتمع في كل المجالات .
وأضاف أن مثل هذه القرارات والمبادرات السامية ليست غريبة وليست جديدة على صاحب السمو رئيس الدولة، وأوضح أن القرار يأخذ بعداً إنســـانياً كبيراً لأنه ليس كل إنسان يستطـــيع الاشــتراك فـي القنوات المشفرة، وبفتح القـــنوات أصـبح الدوري ومـــبــــاريـــات بطولة الكأس متاحة للجميع داخل وخارج الدولة.
وأوضـــح عـيـســـى هـلال: «أحيانا عندما يكون المواطن في حالة سفر خارج الدولة لا يستطيع مشاهدة المباريات بسبب التشفير ولكن بحكم انتشار قـــنواتنا الرياضـــية في مختــلف أنحاء العــــالم بعــــد هذا القرار يستطــــيع أي شخــــص مشاهــدة المبـــاريات وفـــوق هذا وذاك تشكــل الخطـــوة دعمــــا كــــبيرا للاستثمــــار والتســـويق».

ابن غليطة: محظوظون بدعم القيادة الرشيدة

ثمن اتــــحاد الإمارات لـــكرة الـــقدم توجيهات صــاحب الــســمو الشيخ خليــفة بن زايد آل نهيان رئيـس الدولة، حفظه الله، وقال المهندس مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد إن توجيهات صـاحب السمو رئـيــس الــدولـــة «حـــفظه الله» تؤكد حـرص القيادة الرشيدة علــى دعم الحركة الرياضية بالدولة بصورة عامة وكرة القدم بشكل خاص.
وأضــــاف ابن غليطـــة قــــائلا: إننا محظوظون بهذا الدعم المستمر والمتـواصل من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي.
وأكـد أن اتــحــاد الكـــرة مستمر في عمليـة تطوير المســــابـقات الـــكــــــرويــة وزيادة عــدد الممـــارسين للعــــبة ووضـع الخطــط والبرامج التـي من شأنها أن تــصــل بمــــنتخـبــــاتنا الوطنية وأنديتنا إلى منصات التتويج في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية.

الشامسي: نتمنى الاستفادة من توسع المشاهدة

اشـــــاد عــــبيد سلطان الشامـسي رئيس مجلـــس إدارة شـــــــركة الاستثـــمار بنادي الــــوصل الرياضي بالاهــــــتمــــام الـــكـــــــبــير لـقـــــيـــادتــنا الــــرشــــــيدة بـهــــــمــــوم الـمـــجـــــــــال الــريــاضـــــــي والمساهمــة في إزالة كل المعوقات التي تواجـــه الرياضيين ومـــــتــابـــعــي الريــاضـــــــة فـي دولـــــــــة الإمــــارات الــعــــــربـــيـــة المتحـــدة.
وقال إن التوجــــيه بإلـغــاء تشفــــير مبــاريات دوري الخلـــيج العــربي وكــــــأس رئيس الدولة يساهم في زيادة المتابعة لـــدوري الخليج العـــربي داخــــل وخـــارج الــــدولة.
وتــمــــــــــنى رئــــيــــــس الاستثمار بنادي الــــوصل ان يسهـم قرار إلـغــــاء التشــــفــــير فــي زيـــادة الأنشــــــطـــة التسويقــية بصورة أكـــثر في الأنــــديـــة لجـــذب الجماهـــير والاستفـــــادة مـــن تـــوســـع مشـــاهــدة بــــث المــــباريات.

محمد بن ثعلوب: قرار أثلج صدورنا

أشاد محمــــــــد بن ثعلـــوب الـــــدرعـــــي رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمـــار بالــقـــرار الســــامي لصـــاحب السمو الشـيخ خليفة بن زايد آل نهــــيان، رئيـــس الـــــدولــــــة، حفظه الله، بإلغاء التشفير.
وقال محمد بن ثعلوب «باسم كافة الرياضيين نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو رئيس الدولة لهذا القرار التاريخي الذي يتيح المجال لعشاق الكرة لمتابعة مباريات أنديتهم من خلال البث المجاني للمباريات، وهو ما ظل ينتظره عشاق الكرة منذ سنوات ليتحقق الحلم من خلال ذلك القرار الذي أثلج الصدور وسيساهم في الترويج لدورينا بشكل أوسع بين مختلــف شـــــرائــح المجـــتمـــع، لــــذلـك يتوقـــع أن تحــــــدث طفــرة هائلــة خلال الســــنوات القــــادمة حيث سينقل دورينا إلى آفاق أرحب، بما يحــقـق المصلحـــة العـــــامـــة لــكـــافـــــه الأطراف، كما يسهم الــــقـرار في إمتاع طلابنا بالخارج لمتابعة النشاط الرياضي الكروي من مواقع سكنهم وفي ذلك خدمة كبيرة لطلابنا الذي ارتبطوا بالوطن، وغيرهم من الفئات المختلفة التي لا تستطيع الحضور للملاعب».
واختتم محــــمـد بن ثعلــوب الدرعي: لا شك بأن القرار التاريخي أسعد الكثير من الجاليات الشقيقة والصديقة حيث يتيح لها مشاهدة دورينا.

الهاجري: قرار تاريخي

ثمن غانم مبارك الـــهـــــاجـري، رئيــس مجلـس إدارة شركة نادي الـــعـــين لـــكرة القــدم، قرار صاحب السمو الشيخ خليفـة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظـه الله، والـخاص بإلغاء التشفير، موضـحاً: «القرار أثلج صدورنا وأسعد الجماهير العاشقة للدوري داخل وخارج الدولة وهو يعبر أيضاً عن الدعم والاهتمام والرعاية من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين في المجالات المختلفة بما يحقق التطور المنشود في جميع الأوقات والمناسبات، إلى جانب أن هناك مجموعات كبيرة من الجماهير خارج الدولة تحرص على متابعة الدوري وهذا القرار يعني صفحة مهمة في شغف المتابعة للمباريات القوية والمثيرة في «دورينا».
وقال الــهــاجري، إن القرارات السامية التي أصدرها صاحب السمو رئـيـس الدولة، حــفـــظه الله، فــــي عام زايد، تـــاريخية واستثنـائــية وتعزز مــن مـفــاهيم تطوير مســـيرة الريــاضــــة الإمــــاراتية بمختـــلف قطـــاعاتها ومراحلها السنية.
وأكمل: «قرار إلغاء التشفير يـــأتي امـــــتداداً لقرار الســـمـاح لأبناء المواطنات ومواليد الدولة والمقــــيمــــين بالمـــشـــاركــة في المسابقات المحلية، وهي تمثل قرارات حكيمة تحقق الإضافة المـــرجوة لمســــابقاتنا المحلــــــية وتقودها لبلوغ أعـــلى مؤشرات النجاح».

الحارثي: عودة الجماهير

أكد الدكتور سالم جريب الحارثي، رئيس شركة بني ياس لكرة القدم، أن قرار إلغــاء التشـــفــــــير سيعـــود بالإيجاب على زيادة أعداد الحضــور الجماهيري في مدرجات دورينا خـــلال الفـــترة المقبلـــة.
وقال: «هذه المبادرة تعد جزءاً من المبادرات الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة، وتصب في خدمة مصلحة الوطن والمواطن، ونتمنى التوفيق والنجاح للأندية ورؤية الجماهير الشغوفة بكرة القدم تعود لإحياء الملاعب مجدداً بحضورها المثير بعد هذه المبادرة التي ستفتح المــجـال أمــــامـــهــم لمتابعة أنــــديتــهـــم بصـــورة أكــــــــثر يسراً».
ورفع الحارثي أسمى آيات الشكــر والتقــــدير لـــصـــاحب السمو رئــيـــس الـــدولة على مبادرته الكريمة والثمينة التي ستسهم في زيادة التــرابط بيــن الجمــــاهير وأنديتـــها كما كـــان في الســــابــــق، كمــــا تـــزيـــد من قــــاعــــدة مـــتابعــي الدوري وتــرفـــع مــــن القـــواعـــد الجماهـــيريـــة لمختلــــف الأنـــديــــة.

المزروعي: يصب في صالح رياضة الإمارات

أبوظبي: محمد مصطفى

ثمن علي سعيد المــــزروعي رئيـــس مجلس إدارة نادي الوحدة مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وقــراره بإلـــغـاء التشــفــــير، مشــيراً إلى أن هذا القرار الحكيم سيعود بالفائدة على الرياضة الإماراتية، ويرفع من نسبة التفاعل مع المنافسات المحلية داخل الدولة وخارجها.
وتوجه المزروعي، بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو رئيس الدولة على المبادرة السامية والعــــمــل علــى توفير كـــل ما تحــتــاجــــه الريــاضة الإمــــاراتيــة والجمهور الرياضي في الدولة.
وأكــد أن القــــيادة الرشـــــيدة تــؤمـــــن باستمرار أنواع الدعم كافة وتولي باهتماماً كبيراً لتجسيد التقدم والنماء الرياضي في الألعاب والمسابقات الرياضية كافة التي تقام في الدولة، وإعلاء راية الإمارات خفاقة عالمياً، منوهاُ إلى أهمية القرار الذي أسعد القاعدة الرياضية في الداخل والخارج، وأنه سوف يشكل انطلاقة جديدة أمام انتشار وتطور رياضة الإمارات.

عمران عبدالله: دورينا في حاجة للانتشار

رفـــع عـــمـــــران عبدالله النعـــيــــمي أمـــــــين سـر عــام اللجــــنة التنفيذية لكرة قدم الصالات ومشــرف المسابقات الشـــكر والعــــرفان إلى صاحب السمو رئيس الدولة بعد إلغاء التشفير، وقال «دورينا ومسابقاتنا الكروية في حاجة إلى التسويق والانتشار وإلغاء التشفير سيتيح الفرصة لكل الناس داخل وخارج الدولة بمشاهدة مباريات دورينا ومختلــف مســابقاتنا الكروية، نـــحن في غاية السعادة من هذا الـــقــرار الذي يصب في مصلحة الرياضة والرياضيين وكرة القدم علــــى وجـــه الخـــصــــوص ونحن مقبلون على تنظيم أكــبر نسخة في مسيرة بطولة كأس آسيا وستكون العام القادم وبالتالي يجب أن تكون مسابقاتنا الكـــــروية منتشرة علـــى أوســـع نطاق».

الجنيبي: يساهم في زيادة شعبية الدوري

تقدم عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المــحـــترفــــين بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحــب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهـــــيــان، رئيس الدولــة، حفظـــه الله، على توجيه سموه بإلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، دعمًا للقطاع الرياـضي الوطني ولفــــتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمــــبــاريات. وقـــال الجــــنيبي إن القـــرار يؤكد اهتمام قيادتنا الرشـــــيدة بالمجـــال الرياضــي، ومتابعتها لكل ما يهم الرياضيين ومتابعي الرياضة في الـدولة من مواطنين ومقيمين، مؤكدًا أن القرار سيفتح أبواب متابعة دوري الخليج العربي لأكبر قطاع من محبي كرة القدم داخل وخارج الدولة، مما يساهم في زيادة شعبية المسابقة.

راشد العوبد: رئيس الدولة أسعدنا جميعاً

تقدّم راشد العوبد، مدير قناة الشارقة الرياضية بأسمى آيات الشكر إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، لرعايته الدائمة لأفراد المجتمع، وخصوصاً أبناءه الرياضيين والتي كان آخرها توجيهات سموه بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن القرار يعكس اهتمام القيادة بكل ما من شأنه إسعاد الوسط الرياضي وإسعادنا جميعاً.

العبدولي: أعاد الروح لكرتنا

الفجيرة: نزار جعفر

وجد قرار صاحب السمـو رئـــيــس الـــدولة، حول إلغـــاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي، ارتياحاً كبيراً في الأوساط الرياضية الرسمية والجمـــاهــــيرية في الساحـل الــــشــــرقي. ووصـــف جمعـــــــة العبدولي، مــدير فـــريق دبا الفجيرة، القرار بالصائب والمفرح، خاصة أن تجربة التشفير أثبتت فشلها على مدى السنوات الأربع الماضية، وأثرت سلباً في كرة الإمارات، وجعلت دورينا في عداد المنسيين، وأصبح الدوري محلياً فقط، وبالتالي غيابه خارجياً واختفاؤه عن الأضواء الخارجية أسوة ببقية الدوريات القريبة من حولنا، منوهاً بأن التشفير حرم الكثيرين من متابعة دوري الخليج العربي، ضارباً المثل بعدد كبير من رواد المصالح الحكومية والفنادق، وحتى نزلاء المستشفيات، ممن كانوا يتابعون الدوري في السابق على القنوات المفتوحة، لكن بتطبيق التشفير حرموا من متابعة الدوري و تألق اللاعبين، ومن متعة الأهداف الغزيرة، وحتى الإعلام المحلي قلت متابعته للدوري بشكل كبير، ولذلك كان لابد من تدخل القيادة الرشيدة التي تسعى دائماً للبناء والتطوير، وإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح.. مشيراً إلى ضرورة أن تدخل كرة الإمارات إلى كل البيوت؛ بهدف الترويج لنفسها بين الجنسيات، وهذا لن يتم إلا من خلال القنوات التلفزيونية الرياضية المفتوحـة، لذلك قرار إلغاء التشفير يعد بمثابة إعادة الروح للدوري، والتعريف به لدى مختلف الجنسيات.

عبد العزيز النعيمي: يسعد الرياضيين

تقــــدم عبدالعــــزيز النعيــــمي رئيس مجلس إدارة نادي نادي خورفكان بأسمى آيــــات الشكــــر والعــــرفان إلى مقام صاحـــب السمـــو الشـــيخ خليفة بن زايد آل نهـــيان، رئيس الدولــة، حفظه الله، لرعايته الدائمــــة لجمـــيع أفـــراد المجتمع وأبنائــه الرياضيين.
وأكد أن توجيهاته السامية بإلغاء التشفير يعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة بإسعاد الوسط الرياضي.

السعدي: سيعود بالفائدة على دورينا

أشـــاد يعـــقـــــــوب السعدي مــدير قنوات أبـــوظــبي الريــــاضـــية، بالدعم السخي الذي تلقاه مسيرة التنمية الريـــاضـــية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظـه الله، ودوره الكـبير في دعم وتحفـيز رياضيينا لتحقيق أعلى المراتب والإنجازات على جميع الساحات القارية والعالمية.
وثمن السعدي التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي ، مؤكدا أن التوجيهات تعكس الاهتمام الكبير للقيادة الرشيدة ودورها الرائد والداعم للـــقـــطاع الــريـاضــــــي وجمهوره .
وأشــار إلــى أن قـــرار صاحب السمـو رئيس الــدولة جاء تماشــياً مع مطالــبات الشارع الــريـــاضـــي، مــــبـيـناً أن القرار يصب في صالح رياضة الإمارات عبر التــرويـج لـــها داخــلـــيــا وخارجيا.
وأكد رئيس قنوات أبوظبي الرياضية أن الـقــرار أسعــد الجماهــــير داخل الدولة وخارجها ودوري الخليج العربي بمعدلات كبيرة في الإمارات والمحيط العربي والإقليمي، وسيعود بالفائدة على الرياضة الإماراتية.

مراحل تطور عملية تشفير الدوري

2013: بدأ ســـــــريان مفـعــــول التشفير الجزئي لأول مرة في تاريخ مباريات الدوري خلال شهر سبتمبر/أيلول 2013، وتم تطبيقها عبر بث مباراتين مشفرتين أسبوعياً.
واستمرت تلك التجـــربة على قـناتي أبوظـــبي الرياضـــــية ودبي الرياضية مالكتي الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري، ولاقت تلك التجربة باعتبارها الأولى من نوعها ردود أفعال واسعة بين مـــؤيد ومعـــارض.
2015: انطلق التشفير بشكل كامل ولجميع المباريات واستمر لمدة موسم من أجل دراسة إيجابيات وسلبيات القرار، وعوائده على زيادة عدد الحضور الجماهيري.
2016: وقعت قناتا أبوظبي ودبي الرياضيتان على عقد شراء حقوق بث دوري الخليج العربي لمدة 3 سنوات، بمقابل 255 مليون درهم عن المدة كاملة، وجاءت تلك الخطوة بعد مضي موسم على تلك التجربة وتقييهما من شتى الأبعاد.
6 نوفمبر 2018: صدر القرار السامي من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإلغاء التشفير عن كافة المباريات لإتاحة المجال أمام الجمهور لمشاهدة البث مجاناً.

موسى عباس: يزيد المتابعة عربياً

دبي: مسعد عبد الوهاب

أكــد الدكــــتور مـــوســى عباس، أكاديمي وباحث رياضي، أن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهــــيان، رئيـــس الـــــدولــــة، حفــظــــه الله، بإلغـــاء تشفــــير جميع مـــباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، جاء ليؤكد من جديد حرص القيادة الرشيدة على إسعاد الناس،خاصة أن الرياضة تظاهرة اجتماعية تسهم بكافة صورها وأشكالها في الترويح وإسعاد الناس، مشيرا إلى أن القرار يسهم في زيادة متابعة الجماهير في الإمارات والوطن العربي للدوري الإماراتي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة الغالية بعد البث المفتوح بلا تشفير.
وأضاف: «قادتنا دائما ينظرون إلى سعادة الشعب من مواطنين ومقيمين عــلـــى أرض الإمــــــــارات الطيبة من خـــلال الرياضة باعتبـــارها وســيـــلة من الوســــائل الــتي تجلــب السعــادة وتدخـــل البهجة والسرور على النفوس من منطلق أنها أصبحت حاجة إنســانية وضـــرورية في الحـــياة المعاصرة، وهذا القرار جاء فـي وقته تلبية لرغـــبة الكــــثيرين حيث شريحة كبيرة كانت محرومة من متابعة المباريات سواء من الأسر داخل الدولة أو المقيمين خارج الدولة ومثل هذه القرارات تمس الواقع وتساير احتياجات الناس من المتابعين للرياضة خاصة كرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى حول العالم».
وتابع د. موسى عباس:«نشكر قيادتنا الرشيدة على هذا القرار الذي ستكون له انعكاساته الإيجابية على المجتمع الرياضي في زيادة متابعة الجماهير الإماراتية والعربية للدوري الإماراتي».

عدنان الحمادي: حكمة كبيرة للقرار

أكــــــــد عـــــدنــــان الحمادي عضو لجنة التطوير السابق في مجلـــــس الـشـــارقة الــريـــاضي، أن قــرار صاحب السمو رئيس الدولة بإلغــاء التشفير قرار صائب وإيجابي، ووراءه حكمة كبيرة، لكون التشفــــير كان حرم قطاعــاً كبيراً من عشاق اللعبة ومشجعي الأندية من رؤية ومتابعة الكرة الإماراتية، مما ساهم بشكل غير متوقع في انحسار مشجعي الأندية وعدم زيادة عددهم، لأنهم منعوا أصلاً من متابعة ومشاهدة مباريات الكرة.
وذكــــر أن قــــرار التشــفـير تسبب في حــــرمــان القــــطاع النـــســـائي المـحــــب لمتابعة كرة القدم مــــن مــشــــــاهــــــدة المـــــبــاريات.
وقـــــــال: «جــــاء قرار صاحب السمــو رئيس الدولة بإلـغــاء التشفـــير ليعيد الأمور إلى نصابها الصحيح، ويساهم في زيادة عدد متابعي ومحبي كرة القــــدم مـــن مواطـــنين ومقيمــين».

الظاهري: دورينا سيكون في المتناول

تــقــــدم عـــــبدالله الـظــــــاهـري عــــضـو مجـــلــس إدارة نادي عــجــمــان مـــشـــرف الــــفـــريق الأول لـــكرة القدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحــب السمو الشيخ خــلــيــفة بن زايد آل نـهـــيان رئيس الدولة، حفظه الله، بعد قرار سموه بإلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة دعماً للقطاع الرياضي الوطني ولفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات. وقال الظاهري: الجمــيع في الشــارع الــريـــاضي عمــــومــــاً، ومـــتـــابــعي الــدوري خصـوصاً، ينتظر هذا القرار بــفارغ الصبر، حيث يسمح بأن يكون دوريــنـــا في متناول الجميع، ويسوق له بطريقة أفضل وهو ما سينعــكــس على كافة أطراف اللــعــبة من إدارة ولاعبين وأجهزة فنية.
واعتبر الظاهري أن القرار يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بالمجال الرياضي ومتابعتها لكل ما يهم الرياضيين والعمل على إسعادهم.

الحتاوي: الخبر أسعد الجميع

قال سعد سالم الحتاوي، المنسق السابق لجماهير نادي الوصل: إن القرار جاء في الوقت المناسب ولمصلحة الرياضة في الدولة، مبيناً أن الإمارات مقبلة على حدث كبير ومهم باستضافة بطولة كأس آسيا. وقال: تمنينا كجمهور ألاّ يكون هناك احتكار للمباريات، ليس لأننا لا نريد أن نذهب إلى المدرجات، لكننا نعلم أن هناك بعض الناس لديهم ظروف تمنعهم من متابعة المباريات في الملعب. واعتبر الحتاوي، أن فك التشفير سيعيد الكثير من محبي الدوري الإماراتي في كل دول الخليج إلى متابعة المباريات بشكل مستمر.

سهيل: القرار إيجابي

قال حسين سهيل، مدير فريق الجزيرة، إن قرار صاحب السمو رئيس الدولة «تاريخي وسينعكس إيجاباً على مردود المسابقة والمشاهدات من مختلف الدول التي تحرص على متابعة الكرة الإماراتية، وكان يمنعها قرار التشفير من ذلك، كما أن الانعكاس إيجابي على المستوى المحلي عبر منح الفرصة للجماهير وجميع الأطياف الرياضية بمتابعة أنديتها المفضلة، وزيادة شعبية الدوري على مختلف الصعد والمستويات، وانتظر الوسط الرياضي القرار وطالب به لفترات طويلة». وأوضح: «سنلمس تبعيات القرار الإيجابية على الجيل الجديد من أبنائنا الصغار الشغوفون بصورة أكبر بمتابعة المباريات والذين أبدوا سعادتهم عبر مختلف المنصات بوسائل التواصل الاجتماعي، باعتبار أن القرار سيتيح الفرصة أمامهم لمشاهدة جميع المباريات عبر شاشات التلفاز».

الحميدي: التشفير لم يحقق أهدافه

أعرب أحمد الحميدي القطب الرياضي عن شكره وامتنانه بالنيابة عن جمهـــور الفجيرة والمنطــــقة الشـــرقــية، للقيادة الــــرشــيدة، لانحيازها الدائم لمصلحة الوطن والمواطن، ودعمها اللامحدود للقطاع الرياضي، مشيراً إلى أن تجربة التشفير لم تحقق هدفها الرئيسي منذ إطلاقها، وأن النتيجة التي وصلنا إليها عكس ما روّج له، فالملاعب تكاد تكون خالية من الجماهير، بل عددهم تراجع عما كان عليه في السابق.


شارك الموضوع

0
عبادي

سأنشر لكم على بوستات المواضيع التي صادفتني و شدة انتباهي على الفيس بوك، سأنقلها لكم لتستمتعوا بها ايضاً

اختر الصيغة الأفضل
فيديو
تضمين فيديوهات يوتيوب, فيس بوك, تويتر, انستقرام, فيمو أو فين أو غيرها الكثير
صور
صور عاديه او متحركة

Send this to a friend