اجمل 10 دول في افريقيا يجب على كل سائح زيارتها


ما هي  10 دول في ؟ وما هي المناطق في افريقيا !

تجذب أفريقيا السياح الباحثين عن مغامرات برية. أراضيها البعيدة، التي لم تُمس بعد، والمناظر الخلابة، تمنح المسافرين الفرصة لاستكشاف الكثير.

هل تبحث عن تجربة أفريقية لا تُنسى؟ فيما يلي

 

ما هي اجمل 10 دول في افريقيا

1- جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا تتصدر السياحة في المنطقة الأفريقية. تتميز جنوب أفريقيا بأن لديها بنية تحتية أفضل مقارنة بالدول المجاروة لها، ولديها القدرة على استضافة فعاليات الترفيه العالمية مثل كأس العالم في عام 2010. جنوب أفريقيا هي أفضل مكان لإقامة مغامرة أفريقية عائلية، تشتهر البلاد بوجود أفضل الشواطئ التي يُقبل عليها السائحون بين شهري سبتمبر وفبراير.
لا تكتمل عطلة جنوب أفريقيا دون زيارة “كنيسنا”  لركوب العبّارة عبر المنطقة ذات المناظر الساحرة، ورحلة إلى حديقة “كروجر” الوطنية أكبر محمية في أفريقيا، وجبل تابل في كيب تاون، ولمشاهدة تلك المناظر الخلابة، يمكن ركوب التلفريك على طول شواطئ كيب تاون.

2- تنزانيا

لتجربة سفاري البرية، قم بزيارة تنزانيا. في نهاية نوفمبر أو ديسمبر، تسلق أعلى قمة في أفريقيا؛ جبل “كليمنجارو”، وزيارة حديقة “سيرنجيتي” الشهيرة . تتميز تنزانيا أيضاً ببعض من أفضل الشواطئ مثل الجنة الموجودة في جزيرة “بيمبا” . تلك الجزيرة هي ملاذ ساحر للغطس والمليئة بالشُّعب المرجانية وأشجار المانجروف والأسماك.

3- ناميبيا

تشتهر ناميبيا بمناطق الجذب الطبيعية والمناظر الإستثنائية، وهي موجودة في ساحل “سيكلتون” ( مكان رائع لركوب الأمواج)، و”ناميب” وهي صحراء ساحلية ضخمة. يمكن للسياح في ناميبيا الإستمتاع بجولات السفاري الرائعة وركوب الخيل ورحلات منطاد الهواء الساخن ذات المناظر الخلابة فوق الكثبان الرملية الحمراء.

4- مصر

المعابد والأهرامات تجعل من زيارتك إلى مصر رحلة ممتعة. تشمل مناطق الجذب الرئيسة تمثال أبي الهول وأهرامات الجيزة والمتحف المصري ونهر النيل. لن تكتمل الرحلة إلى مصر دون زيارة منطقة “دهب”، وهي موقع للغوص، وسيوة، وهي واحة جميلة بالقرب من الحدود الليبية. زيارة القاهرة الحديثة هي أيضا نشاط سياحي جيد. يمكن رؤية الثقافة الغنية لمصر وشراء الهدايا التذكارية لأصدقائك.

5- زامبيا

بلد غير ساحلي يقع في جنوب أفريقيا، زامبيا تشتهر بمغامرات السفاري المثيرة ورحلة إلى شلالات فيكتوريا الأكثر شهرة في العالم. لن تكتمل أي رحلة إلى زامبيا دون تجربة المهرجانات التقليدية في البلاد. تقام المهرجانات في زامبيا على مدار السنة تقريبا مع احتفالات مليئة بالموسيقى والرقص والطقوس القديمة في البلاد. تعد  زامبيا أيضا مكانا رائعا للتجديف حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفيلة وفرس النهر وغيرها من الحيوانات البرية التي تعيش على نهر زامبيا.

6- كينيا

إذا كنت تحب مقابلة الأشخاص والتحدث معهم وتجربة ثقافة جديدة، قم بزيارة إلى كينيا. كينيا ترحب دائما بالزوار الذين يحبون توثيق ثقافتهم ومدنهم ونمط حياتهم. هنا يمكن أن تجد نساء “أجيرياما” اللواتي يرتدين الملابس اليدوية، ومجتمعات مصارعة الثيران، والقبائل الذين يعيشون بطرق رائعة محبين للحياة.
إذا كنت تبحث عن ملاذ على الشاطئ، فإن كينيا بها أيضاً شواطئ رملية بيضاء رائعة. على نحو ساعة في جنوب “مومباسا”، يمكن للمسافرين العثور على شاطئ “دايني”، وهو مكان رائع للاسترخاء، وركوب الجِمال ورؤية حياة القرويين. ولن تكتمل الرحلة إلى كينيا دون المرور إلى المدن الشمالية، والتي تعد أيضاً رائعة لمشاهدة المعالم السياحية هناك.

7- بوتسوانا

يحدها كل من زيمبابوي ونامبيا وجنوب أفريقيا، وتشتهر بوتسوانا بالسفر الفاخر والعطلات الرائعة لرحلات السفاري. بوتسوانا لديها العديد من مخيمات السفاري الموجودة في قلب المنطقة. مع الحيوانات والنباتات الغنية الطبيعية، تسعى بوتسوانا لجذب المستكشفين لاكتشاف الطبيعية الساحرة هناك.

8- المغرب

بلد رائع في شمال أفريقيا، المغرب مليئة بالأسواق الصاخبة والمساجد والمآذن الشاهقة. المغرب مكان رائع لمشاهدة المعالم التاريخية. المشي في شوارع “مراكش”، التي تسمى أيضا “المدينة الحمراء”، هو تجربة ساحرة. تنبض الحياة في البلدة في وقت متأخر حيث يمكنك أن تجد ساحر الثعابين وفناني وشم الحناء وباعة التمر. مع حلول الليل، تمتلئ الأسواق بالذين يطبلون وعربات غذائية متنقلة تبيع اللحوم المشوية والسلطات.
المغرب هي المحور الثقافي الأفريقي العربي والأوروبي. فهي موطن لبعض من أفضل المطاعم التقليدية والمدن القديمة والمعابد. إذا كنت تحب مشاهدة المعابد في القرون الوسطى والقلاع المغربية، فإن المغرب هو البلد الذي يجب الذهاب إليه. (مهم: لا يمكن الدخول إلى المساجد إذا لم تكن مسلما).

9- رواندا

زيارة أكبر غابة إستوائية في أفريقيا والموجودة في “نيونجوي”، رواندا. رواندا المعروفة أيضا بأسم “أرض الألف تلة” لديها أفضل سلاسل الجبال في كل أفريقيا. هنا يمكنك زيارة حديقة “فولكانو بارك” الشعبية ومشاهدة الغوريلا الجبلية والقرود الذهبية، في رحلة لا تنسى.

10- موزمبيق

أفضل رحلة في موزمبيق هي ركوب طائرة هليكوبتر لمده 10 دقائق إلى “آزورا” التي تقع في “بازروتو آرشبيلجو” في جزيرة “بينجورا”. هنا يمكن العثور على فندق بوتيك ومشاهدة الكثير من الأشياء هناك، والقيام بالغوص ومشاهدة الدلافين وأنواع مختلفة من الأسماك، وحتى أبقار البحر في الحديقة البحرية المعزولة.

في نهاية المطاف، مما لاشك فيه أن تجربة السفر إلى أفريقيا والاستمتاع بالحياة البرية ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، هي تجربة لا تنسى وتستحق أن تقوم بها مع عائلتك في رحلتك القادمة!


شارك الموضوع

0
ابو شنب

اذا أحسست بالألم فأنت حي، أما إذا أحسست بآلام الآخرين فأنت انسان. القائل اخوكم : ابو شنب. حكيم و مفكر عربي

اختر الصيغة الأفضل
فيديو
تضمين فيديوهات يوتيوب, فيس بوك, تويتر, انستقرام, فيمو أو فين أو غيرها الكثير
صور
صور عاديه او متحركة

Send this to a friend